آخر الأحداث والمستجدات 

إختتام فعاليات الدورة العشرين لملتقى سجلماسة لفن الملحون بأرفود

إختتام فعاليات الدورة العشرين لملتقى سجلماسة لفن الملحون بأرفود

إختتمت أمس الأحد 25 ماي 2014م، فعاليات الدورة العشرين لملتقى سجلماسة لفن الملحون بأرفود، وقد عرف حفل الإختتام تقديم  سهرة تراثية أحيتها مجموعة جيل جيلالة، بساحة الحسن الثاني بأرفود، وهي سهرة أمتعت الجمهور الغفير، الذي حج إلى فضاء العرض لاسترجاع ذكريات الشباب مع هذه الفرقة، بكوكتيل من أغانيها القديمة والحديثة خاصة تلك التي يحفظها الجمهور من قبيل "الشمعة" و"العيون عينيا" و"السلام" و"الكلام المرصع". 

كما أن السهرة الختامية لهذا الموعد التراثي، الذي نظمته على مدى ثلاثة أيام وزارة الثقافة بشراكة مع عمالة إقليم الرشيدية، عرفت مشاركة منشدين متميزين لقصائد الملحون رفقة جوق مجموعة الأصالة لفن الملحون بمكناس التي استطاعت تسجيل حضور منتظم في عدة مهرجانات وتظاهرات وملتقيات محلية وجهوية ووطنية. واستطاع المنشدون : سعيد مفتاحي وعبد الكريم الصادقي وحكيمة طارق بأصواتهم المتميزة من خلال أداء قصائد ملحونية ك"ناكر لحسان" و"شايق انزورك يا محبوبي" و"الكاوي" و"محبوب القلب" و"الزطمة"، أن يعرجوا بالجمهور الحاضر والمولعين بهذا اللون التراثي إلى عوالم العشق والجمال الصافي وفق إيقاعات خاصة ومواويل أصيلة.

وقد تم بموازاة تلك السهرة التراثية، توزيع جوائز مسابقة الإنشاد للأطفال أقل من 16 سنة بحضور لجنة مكونة من أساتذة وباحثين ورواد الملحون من أجل تشجيع الناشئة على تملك هذا الفن وتذوقه عبر إذكاء روح الإبداع وتنمية المواهب، وكانت تلك آخر فقرات الدورة العشرين لملتقى سجلماسة لفن الملحون بأرفود قبل أن يسدل ستاره مساء أمس الأحد 26 ماي .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-05-26 23:21:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك